Jump to Navigation
Monday, December 18, 2017
مرحبا بكم في مكتبة الإمام المهدي المركزية

من نحن

رسالة الخطأ

Notice: Undefined offset: 1 in counter_get_browser() (line 86 of /home/mahdil5/public_html/sites/all/modules/counter/counter.lib.inc).

إن فكرة ظهور المنقذ آخر الزمان عقيدة عالمية آمنت بها واعتنقتها كل الشعوب ، فتطلع البشرية نحو المصلح المنتظر لم يكن تجسيدا لعقيدة دينية خاصة ، بل هو عنوان اتجهت اليه الشعوب باحثة عن العدالة والسلام ، وفي جميع الظروف والاحوال تستمر البشرية جيلا بعد جيل على التطلع والانتظار .. من هنا فقد كتب العلماء والمفكرون والباحثون والمحققون الكتب والدراسات الجادة والمتميزة حول القضية المهدوية ، ولا زالت المؤلفات والدراسات القيمة مستمرة ولله الحمد إلى ان يرث الله الارض ومن عليها ، وقد توزعت الدراسات والتحقيقات في الفكر المهدوي الى ابحاث متنوعة وفي جوانب مختلفة ، الامر الذي يعبر عن شمولية هذه القضية واستيعابها لكل جوانب الحياة ومستقبلها.

مكتبة الإمام المهدي (عج) المركزية هو موقع معلوماتي رقمي ثقافي فكري مستقل ، ليس هناك جهة رسمية تدعم أو تشرف على الموقع ، إنما هو بإشراف مجموعة من محبي أهل البيت عليهم السلام ، رأينا من الواجب ان نجمع كل ما يتعلق بالفكر والثقافة المهدوية ومن جميع جوانب المعرفة المختلفة (مقروءة وصوتية ومرئية) وان نجعلها متاحة للجميع في موقع متخصص ، لغرض تقديم خدمة معلوماتية حديثة ومتطورة لخدمة المؤمنين والباحثين والكتاب والمفكرين في شتى أرجاء العالم .. علما بأننا نؤمن بالاطروحة الشيعية الإمامية الاثني عشرية في تشخيص هوية الإمام المهدي عليه السلام ، باعتبارها الاطروحة الوحيدة التي تنسجم مع الفطرة الانسانية السليمة ومع النصوص الاسلامية المتواترة بركنيها الكتاب الكريم والسنة الشريفة.

الرؤية:-
بناء مكتبة رقمية ضخمة ومتطورة متخصصة وشاملة ذات رؤية إسلامية نابعة من مدرسة أهل البيت عليهم السلام ، وذلك لإيجاد بيئة معلوماتية تكون رافداً مهما لدعم العملية التثقيفية والتعليمية ، وتلبية إحتياجات المؤمنين والباحثين والمفكرين فيما يخص القضية المهدوية في شتى ارجاء العالم.

الرسالة:-
نعمل على ان نكون محوراً رئيسياً وهاماً ، وذلك بتوفير وإتاحة وتنظيم مصادر المعلومات في كل ما يتعلق بالقضية المهدوية وطرحها في كل صورها من خلال مكتبة شاملة (مقروءة وصوتية ومرئية) وتسهيل سبل الإفادة منها من قبل المهتمين ، والمساهمة في تأصيل الثقافة المهدوية لدى المجتمع ورد الشبهات والإجابة عليها.

اهداف المكتبة:-

  1. بناء وتنمية مكتبة معلوماتية مقروءة وصوتية ومرئية متخصصة في القضية المهدوية بما يضمن توفير مصادر المعلومات.
  2. تعزيز حركة البحث العلمي ونشر المعلومات الجديدة والمهمة بين المختصين عن طريق نشرة دورية.
  3. تأصيل العقيدة المهدوية وترسيخها لدى جميع شرائح المجتمع .
  4. تاهيل وتدريب فريق متخصص قادر على نشر الثقافة المهدوية الاصيلة والتصدي للشبهات.
  5. المساهمة في حفظ التراث الفكري العلمي المتخصص لعلماء مذهب أهل البيت (ع).
  6. تحفيز عملية التثقيف الذاتي عن طريق جمع ونشر المعلومات وإتاحتها بصور مختلفة لجميع فئات المجتمع.
  7. التعاون والتنسيق مع المراكز الاخرى المشابهة والمتخصصة لتبادل المعلومات الضرورية.
  8. الترابط والتواصل المعرفي والفكري بين الامم المختلفة وذلك بنقل الأفكار المهدوية الأصيلة من وإلى اللغات المختلفة.
  9. تحويل مصادر المعلومات الورقية المتخصصة والغير متوفرة على شبكة النت إلى مصادر رقمية وإتاحتها للجميع.
  10. بناء بيئة رقمية متخصصة تواكب التطورات التقنية تساهم في سرعة توصل الباحثين الى مصادر المعلومات.

وفي الختام لابد أن نوضح أن المكتبة لا تزال في بداياتها ومشروع قيد التطوير ، ولكن إن شاء الله بجهود فريق العمل سوف تكون مقصد لطلاب العلم والمعرفة والباحثين ، واخيراً نوجه الشكر لكل من ساهم معنا في إنشاء المكتبة والنهوض بها ، ونرى أن هذا المجهود البسيط الذي نقدمه ما هو إلا جزء من المسؤولية التي نستشعرها تجاه إمام الزمان (عج) ، ندعوا الله أن ينتفع بالمكتبة ويستفيد منها جميع المؤمنين وفقهم الله لكل خير وصلاح.



Page | by Dr. Radut