Jump to Navigation
Saturday, November 18, 2017
مرحبا بكم في مكتبة الإمام المهدي المركزية

س (2) : هل يضر الاعتقاد بعدم ولادة الإمام الحجة (عج) بإيمان المسلم؟

رسالة الخطأ

Notice: Undefined offset: 1 in counter_get_browser() (line 86 of /home/mahdil5/public_html/sites/all/modules/counter/counter.lib.inc).

سؤال من المستبصرة د. هدى – مصر:

هل يضر الاعتقاد بعدم ولادة الإمام الحجة (عج) بإيمان المسلم؟

 الجواب (من إدارة المكتبة) : نحن نعتقد بأن الارض لا تخلو من حجة أما ظاهر أو غائب مستور ، وأنها لو خليت لحظة لساخة الارض بأهلها.

والله سبحانه وتعالى يحتج على العباد بحجة كما هو بأنبياءه .. وأن الناس ينتفعون بالقائم الغائب كما ينتفع الناس بالشمس وأن ظللها السحاب.  فإلامام المهدي هو حجة الله على الخلق بوجوده الشريف وتسديداته بشكل مباشر أو غير مباشر .. ويقدح في إيمان المسلم إن لم يؤمن بولادته عليه السلام.

من الصحاح ومن الروايات المتواترة بأن الائمة إثنا عشر وأن آخرهم القائم ، ومن دلالته عدم الانقطاع بين الكتاب والعترة ، وضرورة الايمان بكل السلسلة ليتم ويكتمل إيمان الشخص ، وقد اعترف الكثير من علماء المسلمين بولادته الشريفة ، كما ورد في كتاب (دفاع عن الكافي) للسيد ثامر العميدي فقد ذكر مائة وثمانية وعشرين عالما من أهل السنة اعترفوا بولادته الإمام المهدي ابن الإمام الحسن العسكري عجل الله تعالى فرجه .. وفي مسألة الغيبة فقد قص القرآن الكريم أمثالها من القصص ، كعيسى عليه السلام و الخضر عليه السلام وغيرهما فهي قضية حادثة وممكنة وغير مستغربة. والله العالم.

 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
هذا السؤال للتحقق من كون المستخدم حقيقي ولمنع الرسائل التلقائية المزعجة.


Question_answers | by Dr. Radut